lundi 17 novembre 2008

الجزائر منعت أمازيغ المغرب من دخول ترابها بسبب مشكل الصحراء

صرح عمر افضن منسق أمازيغ الصحراء في اتصال بموقع "هسبريس" أن" الاحتجاز الذي تعرض له الوفد الأمازيغي بالجزائر نهاية الشهر الماضي كان "نتيجة تخوف السلطات الجزائرية من الالتقاء بأمازيغ الجزائر، ومن تم التأثير على الرأي العام الجزائري بخصوص قضية الصحراء".
وأضاف "افضن" أن السلطات الجزائرية :"تأكدت من ذلك بتفحص جوازات سفرنا حيث أن أزيد من 5 أفراد ينتمون إلى الصحراء" وأشار إلى أن ذلك لن يمنعنا من التنسيق بيننا وبين إخواننا الجزائريين لإيجاد حلول لمعضلات شعبينا" .
وأوضح منسق أمازيغ الصحراء أن" على السلطات المغربية والقائمين على الأمور في تدبير نزاع الصحراء أن يأخذوا بعين الاعتبار معطى وجود أمازيغ الصحراء في المعادلة وضمن أي حل مرتقب".
هذا وقد أصدرت لجنة متابعة ملف محتجزي مطار بومديان بالعاصمة الجزائر بلاغا صحفيا تقول فيه أنها ستباشر في غضون الأيام المقلبلة المقبلة هذا الملف، لكون ما أقدمت عليه السلطات الجزائرية يتنافى والمواثيق الدولية وعليها الإعتذار عن هذا التصرف الذي أهان كرامة المغاربة المحتجزين بمطار هواري بومدين، فيما عاب أحد المحتجزين على السلطات المغربية عدم قيامها بأي إجراء يعيد لهم كرامتهم سوى قدوم السفير المغربي إلى مطار هواري بومدين دون توصله الى أي حل

 

blogger templates | Make Money Online